8 أخطاء شائعه في الريجيم تجعلك تسمن مش تخس

8 أخطاء شائعه في الريجيم تجعلك تسمن مش تخس

8 أخطاء شائعه في الريجيم تجعلك تسمن مش تخس،أن الكثير من الناس يعانون من مشكلة السمنة المفرطة وتكون سبب إزعاج كبير جدا لهم، وبسبب السمنة يفقدون الثقة في انفسهم ولا يريدون الخروج خارج المنزل لكي لا يرأهم احد فيسمع منه كلمه غير لائقه أو مزعجه فيتأثر بها ويصبح حزين على نفسه .

وبعيدا عن أن مظهر الجسم يكون مترهل وغير محبب، فأن السمنة تكون السبب في الكثير من الأمراض التي تلحق بالجسم، فهي تسبب الأم الظهر والقدم والركبة، فيحاولون التخلص من الوزن الزائد بالريجيم وهم ليس على دراية كافية بالأنظمة الغذائية الصحيحة والمتوازنة .

فيحدث معهم العكس بدلا من أن يتخلصوا من هذا الوزن الزائد يجدون نتيجة عكسية وزيادة في الوزن، فيحدث لهم إحباط ولا يريدون أكمال الريجيم ويشعرون بهبوط العزيمة والإرادة، واليوم من خلال موقع ثقفني سوف نعرفكم على أكثر الأخطاء الشائعة في الريجيم، فتابعوني لمعرفة التفاصيل .

8 أخطاء شائعه في الريجيم

منع النشويات

النشويات من الأشياء المهمة جدا للجسم لأنها هي التي تعطي طاقه للجسم فيحدث عملية حرق الدهون بداخل الجسم، ويوجد نوعان من النشويات ( نشويات بسيطه، ونشويات معقدة )

النشويات البسيطة : مثل ( السكر والحلويات والشيكولاته ) وهذه هي النشويات التي يجب علينا منعها وعدم تناولها لأنها ترفع معدل الأنسولين بداخل الجسم فتعطل عملية حرق الدهون .

النشويات المعقدة : مثل ( القمح، وال شوفان، والدقيق الأسمر ) وهذه هي النشويات التي يجب علينا تناولها فهي تعطي طاقة وتغذي خلايا الجسم وتساعد على فقدان الوزن الزائد .

منع الأكل أو الصيام أغلب فترات اليوم

وهذا الخطأ شائع جدا بين الناس عندما يريدون التخلص من الوزن الزائد فيمنعون الأكل أو يتبعوا أنظمة ريجيم كيميائيه وهذا غير صحيح بالمرة، فمن الصعب تكوين الدهون بداخل الجسم ومن الصعب أيضا التخلص منها، ومن اللازم أن يأخذ الجسم كفايته الكاملة من الأكل للقدره على حرق الدهون فيجب علينا معرفة وزن الجسم لمعرفة كمية السعرات التي من المفترض أن نتناولها .

الأكل في أي وقت

وهذا الخطأ شائع جدا فيجب علينا تناول وجبات الطعام في مواعيد منتظمة ثابتة ، ولا ننتظر حتي نجوع لكي نأكل، لأن تثبيت مواعيد تناول الوجبات يساعد الجسم على الهضم فبالتالي تنتظم عملية حرق الدهون لأن الجسم أخذ كفايته من الغذاء فيقوم بحرق الدهون المختزنة داخل الجسم .

تناول أي نوع من الأكل طالما في حدود سعراتي

هذا معتقد غير صحيح بالمرة، يعتقد البعض من الناس أن عند تناوله من أي نوع طعام في حدود سعراته سواء أخذ سعراته كلها في أكل المانجو أو الشيكولاته أو أي أطعمه ضاره أن هذا صحيح بالعكس تماما هذا خطأ، فيجب علينا تقسيم سعرات الجسم على النشويات والبروتينات والدهون .

نظام غذائي لتخسيس منطقه معينه في الجسم

الكثير من الأشخاص يريدون ريجيم لتخسيس منطقه معينه في الجسم مثل البطن أو الأرداف، وهذا أيضا اعتقاد خاطئ منهم، فلا يوجد نظام غذائي لتخسيس منطقه معينه في الجسم، لأن النظام الغذائي يحرق دهون الجسم بصفه عامه، الرياضة هي الحل لنزول دهون المناطق التي نريد نزولها سواء البطن أو الأرداف وهذا بجانب نظام غذائي أيضا .

عند تناول زبادي بالليمون سوف أتخلص من دهون الكرش

لا مانع من تناول الزبادي وتناول الليمون لأنهم يوجد بهم قيمه غذائية كبيره، ولكن الخطأ أن نعتقد أن عند تناول الزبادي بالليمون هذا يساعد على التخلص من دهون الكرش ونعتمد عليه كوجبه، الليمون عندما يؤخذ على معده فارغه باستمرار يسبب قرح المعدة لأنه حامض، يمكن أن نتناول الزبادي مع وجبتنا في حدود سعرات جسمنا ولكن لا يجب الاعتماد عليه وحده .

شرب الماء خطأ أثناء التمرين

يعتقد البعض أن من الخطأ تناول الماء أثناء التمرين وهذا خطأ شائع جدا بين الناس، فيجب علينا شرب الماء في أي وقت في اليوم ولا يجب علينا أن نصل جسمنا إلى مرحلة الجفاف، لأن أثناء التمرين نفقد الكثير من ماء الجسم عن طريق التعرق فمن اللازم شرب الماء أثناء التمرين .

خسسان بنظام أكل بدون تمرين

يعتقد البعض عند إتباع نظام أكل معين بدون تمرين فهو بذلك سوف يخسر وزنه الزائد، هذا خطأ كبير جدا، لأن الرياضة من الأشياء الأساسية لنزول الوزن، ويجب علينا ممارسة الرياضة أو المشي نصف ساعه يوميا على الأقل لكي نخسر وزننا الزائد، لأن الدهون تخرج بالمجهود وليس بنظام أكل، والرياضة أيضا تحسن مظهر الجسم وتحافظ عليه من الترهلات.

وهنا قد تعرفنا على أكثر الأخطاء الشائعة عن الريجيم ويجب علينا الابتعاد عنها لكي نخسر وزننا الزائد بطريقه صحيحه .

دومتم متألقين ورشيقين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *